مظاهرتان على طريق القصر الجمهوري في لبنان

الأحد 01-12-2019 الساعة 6:04 م
جانب من مظاهرات لبنان - رويترز

جانب من مظاهرات لبنان - رويترز

بيروت - قنا:

 شهدت منطقة "بعبدا" الواقعة في محافظة جبل لبنان، حيث يوجد مقر القصر الرئاسي اللبناني، مظاهرتين واحدة نظمها أنصار "التيار الوطني الحر" (الحزب الذي أسسه الرئيس العماد ميشال عون)، والثانية شارك فيها أنصار الحراك المدني.

وأفادت مصادر محلية بأن مظاهرة مناصري "التيار الوطني الحر" تندرج في سياق دعم مواقف الرئيس العماد ميشال عون، فيما يطالب المتظاهرون من الحراك الشعبي الرئيس عون بالتسريع في تشكيل الحكومة المقبلة عبر التعجيل بدعوة الكتل النيابية لإستشارتها بخصوص تسمية رئيس جديد للحكومة.

وأكدت المصادر ذاتها وجود انتشار أمني كثيف على طريق القصر الجمهوري لمنع أي احتكاك بين المتظاهرين، في وقت أشارت فيه الوكالة الوطنية للاعلام إلى توافد مناصري "التيار الوطني الحر" من كافة المناطق القريبة إلى طريق القصر الجمهوري رافعين الأعلام اللبنانية، في تظاهرة داعمة لمواقف العماد ميشال عون بخاصة بموضوع التكليف والتشكيل للحكومة وبعنوان "نحنا كلنا معك".

ويترقب المشهد السياسي اللبناني دعوة الرئيس العماد ميشال عون إلى استشارات نيابية ملزمة لتسمية رئيس جديد للحكومة بعد إعلان استقالة حكومة السيد سعد الحريري في 29 أكتوبر الماضي، وذلك تحت ضغط الحراك الشعبي في البلاد المستمر منذ أكثر من شهر ونصف.