أكرم عفيف : أهدي جائزة أفضل لاعب في آسيا لصاحب السمو

الإثنين 02-12-2019 الساعة 4:28 م
أكرم عفيف : أهدي جائزة أفضل لاعب في آسيا لصاحب السمو

أكرم عفيف : أهدي جائزة أفضل لاعب في آسيا لصاحب السمو

الدوحة - بوابة الشرق

 

أهدى نجم منتخبنا الوطني ونادي السد أكرم عفيف، جائزة أفضل لاعب في آسيا 2019، إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، ولشعب  قطر.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن اختيار عفيف أفضل لاعب في آسيا وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوي الذي أقيم اليوم الاثنين في هونغ كونغ.

وفي أول تعليق له على الجائزة، قال عفيف – عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر - "الفوز بأفضل لاعب في آسيا شرف لي .. شكراً لمن ساندني في مشواري من إداريين ومسؤولين ومدربين وزملائي اللاعبين .. كما أشكر عائلتي .. وأحب أن أهدي هذه الجائزة لصاحب السمو ولشعب قطر".

واستحق أكرم عفيف جائزة أفضل لاعب في القارة الصفراء، بعدما ساهم بشكلٍ كبير في حصد منتخب العنابي لقب بطولة كأس آسيا الأخيرة التي أقيمت في الإمارات، على حساب اليابان بفضل تمريراته الحاسمة والأهداف التي سجلها.

وحافظ عفيف صاحب الـ23 عاماً، المتوج مع نادي السد بلقب دوري QNB الموسم الماضي، على الجائزة الفردية الآسيوية عربية، وقطرية تحديداً، بعدما كان زميله عبد الكريم حسن قد حققها في نسخة 2018.

وفضل عفيف أحد أبرز نجوم العنابي تلبية نداء الواجب والبقاء مع منتخبه لمواجهة الإمارات الليلة في خليجي 24 عن حضور حفل توزيع جوائز آسيا الذي أقيم في هونغ كونغ.

وكان عفيف من المواهب التي صعدت بقوة في كرة القدم القطرية والآسيوية منذ سن مبكرة، كما لعب في إسبانيا مع أندية اشبيلية وفياريال، وشارك مع المنتخب القطري في بطولة آسيا تحت 16 عاماً 2012، ثم بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2014 في ميانمار التي توجت قطر بلقبها.

وفي عام 2016، عندما كان عفيف يبلغ من العمر 20 عاماً، عندما شارك مع منتخب قطر الأولمبي خلال منافسات بطولة آسيا تحت 23 عاماً بقيادة المدرب فيليكس سانشيز، حيث حصلت قطر على المركز الرابع، وبعد عامين كان في ذات الفريق الذي حصل على المركز الثالث في الصين.

وعلى صعيد المنتخب الوطني، فرض عفيف حضوره في صفوف منتخب قطر منذ عام 2015، وكان من الطبيعي أن يكون في تشكيلة الفريق خلال منافسات كأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث سجل هدف وصنع 10 أهداف لزملاءه، ليقود قطر إلى الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخها.

وعلى مستوى النادي، ساهم عفيف في فوز نادي السد بلقب الدوري للمرة 14 في تاريخه، حيث سجل 26 هدفاً وصنع 15 هدف، ليحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وفي دوري أبطال آسيا 2019، سجل عفيف خمسة أهداف، ليقود الفريق إلى بلوغ الدور قبل النهائي قبل أن يخسر أمام السد القطري بواقع 5-6 في مجموع المباراتين.

ويُعتبر عفيف أحد أهم لاعبي منتخب العنابي، وهو أحد الأسماء المتوقع بروزها في مونديال 2022، الذي ستستضيفه قطر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وكذلك كأول دولة عربية.