طارق زينل يفوز بعضوية مجلس الاتحاد الآسيوي للتنس

الثلاثاء 03-12-2019 الساعة 3:00 ص
طارق زينل يفوز بعضوية مجلس الاتحاد الآسيوي للتنس

طارق زينل يفوز بعضوية مجلس الاتحاد الآسيوي للتنس

الدوحة - الشرق

اُنتخب طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة عضواً بمجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للتنس خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي للاتحاد الذي عقد بالهند وتم خلاله انتخاب رئيس جديد.
وقد فاز زينل بعضوية الآسيوي للتنس بعد حصوله على 39 صوتا لصالحه وتكون فترة انتخابه لمدة ثلاث سنوات.
وبدأ زينل مشواره في الاتحاد الآسيوي للتنس بعد انتخابه عضوا في لجنة التسويق والرعاية منذ عام 2016 لكنه شغل عدة مناصب أخرى ذات علاقة برياضة التنس من بينها توليه منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للتنس خلال الفترة من 2013 وحتى 2017.
وأعرب طارق زينل عقب فوزه عن تقديره لكل من وقف إلى جانبه وسانده خلال الانتخابات.
وقال زينل: "أفتخر كقطري بتمثيل بلدي في الاتحاد الآسيوي كونه يشكل منصة لنشر رياضة التنس وتطويرها واستخدامها كأداة لجمع المجتمعات المحلية.
وأشار إلى أن انتخابه يؤكد الثقة الكبيرة التي تحظى بها دولة قطر على المستوى الدولي والقاري في عالم الرياضة بسبب الدعم الكبير والاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة
وأكد حرصه على مواصلة مجهوداته مع أعضاء الاتحاد من أجل تطوير رياضة التنس ونشرها في دول القارة الصفراء، مشيرا إلى أن دولة قطر تشارك بإيجابية في مشاريع النهوض باللعبة داخل القارة من خلال استضافة وتنظيم العديد من البطولات الآسيوية طوال العام.
وشهدت اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد الآسيوي للتنس انتخاب 14 عضوا بمجلس إدارة الاتحاد من أصل 24 مترشحا فيما تم انتخاب رئيس جديد للاتحاد وهو التايلاندي كيتسومبات إويمونجكول خلفا للهندي أنيل خان.