تم تصويره بدولة مجاورة.. تنويه هام من البلدية بشأن فيديو "شريحة رقبة الذبائح"

الثلاثاء 08-10-2019 الساعة 9:35 م
تم تصويره بدولة مجاورة.. تنويه هام من البلدية بشأن فيديو

تم تصويره بدولة مجاورة.. تنويه هام من البلدية بشأن فيديو "شريحة رقبة الذبائح"

الدوحة – بوابة الشرق

أصدرت وزارة البلدية والبيئة تنويهاً هاماً بشأن فيديو متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي حول وجود شريحة في رقبة الذبائح، مؤكدة أن هذا الفيديو تم تصويره بإحدى الدول المجاورة.

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر اليوم الثلاثاء إن دولة قطر تعتمد في ترقيم الحيوانات المعدة للاستهلاك (الأغنام والتيوس والأبقار) على الترقيم بالأذن (Ear Tag) لحفظ البيانات الخاصة بكل حيوان، ولا تستخدم شريحة (ميكروشب) إلا لحيوانات الزينة أو ذات القيمة الغالية (مثل القطط والكلاب والطيور والهجن والخيول) وذلك عن طريق الجهات المختصة في البلاد.

وأضافت: أما بخصوص التطعيم فإن المصالح البيطرية بالبلديات تعمل على مراقبة مختلف عمليات الذبح بالدولة في المقاصب، وفي حالة اكتشاف عدم احترام أجل 15 يوماً التي يتخلص فيها جسم الحيوان من التطعيم فإنه يتم القيام بإتلاف كلي أو جزئي للذبيحة على الفور حسب الإجراءات المتبعة.

وعليه فإن وزارة البلدية والبيئة إذ تؤكد على أهمية استقاء المعلومات الصحيحة والمؤكدة من مصادرها الرسمية عبر موقعها الإلكتروني أو حسابات المعتمدة بمواقع التواصل الاجتماعي فإنها تدعو الجمهور الكريم غلى عدم على هذه المعلومات غير المؤكدة وعدم تداولها ونشرها.