الوفاق تعلن إسقاط طائرة لحفتر غرب ليبيا

الأربعاء 09-10-2019 الساعة 10:20 م
الوفاق تعلن إسقاط طائرة لحفتر غرب ليبيا

الوفاق تعلن إسقاط طائرة لحفتر غرب ليبيا

طرابلس - الاناضول

أعلنت قوات حكومة "الوفاق" الوطني الليبي، المعترف بها دوليا، امس، إسقاط طائرة حربية تابعة للواء المنشق خليفة حفتر، بمدينة صبراتة، غربي البلاد.
وقال آمر (قائد) غرفة العمليات الميدانية بعملية "بركان الغضب"(التابعة لحكومة الوفاق) اللواء أحمد أبوشحمة إن قواتهم استهدفت طائرة حربية تابعة لحفتر، غربي صبراتة، وحاولت الطائرة العودة لقاعدة الوطية بعد إصابتها بدقة، لكنها سقطت قبل أن تصل.
وأضاف بوشحمة، في بيان للمركز الإعلامي للعملية، أن قواتهم تعاملت مع عدد من مرتزقة "الفاغنر" الروس في محور العزيزية واستهدفت أحد القناصة.
وأوضح أن قوات حكومة "الوفاق" تواصل استهدافها لقوات حفتر المسنودة بالمرتزقة في العزيزية والطويشة بطرابلس.
وأشار بوشحمة إلى أن سلاح الجو استهدف آليتين مسلحتين في العزيزية ودمرهما بمن فيهما.
كما استهدفت القوات تمركزًا لميليشيات حفتر في الطويشة، موضحا أن فرق الرصد والاستطلاع تواصل تحديد الأهداف للتعامل معها من قبل سلاح الجو الليبي.
ولفت بوشحمة أن قواتهم نجحت في أسر عدد من عناصر ميليشيات حفتر، دون تحديد عددهم.
فيما كشفت مجلة لوبوان الفرنسية عن تفاصيل جديدة بخصوص غارة على موقع لقوات اللواء المنشق خليفة حفتر قرب العاصمة الليبية طرابلس في سبتمبر/أيلول الماضي، مما أسفر عن مقتل العشرات.
وذكرت المجلة أن الغارة أسفرت عن مقتل 35 من المرتزقة الروس الذين ينتمون إلى مليشيا فاغنر الخاصة التي أنشأها شخص مقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ويقاتلون إلى جانب قوات حفتر.
كما أشارت المجلة إلى إصابة القائد في المليشيا ألكساندر كوزنتسوف -المعروف باسم راتيبور- بجروح خطيرة أثناء المعارك، ولفتت إلى أنه أعيد إلى روسيا على وجه السرعة لتلقي العلاج في أحد مستشفيات مدينة سانت بطرسبرغ.