انطلاق عملية اكتتاب شركة "بلدنا " الأسبوع القادم.. تعرف على التفاصيل

الخميس 17-10-2019 الساعة 12:33 م
شعار الشركة

شعار الشركة

الدوحة – بوابة الشرق

 أعلنت شركة "بلدنا" أنها ستبدأ الأسبوع المقبل الاكتتاب في أسهم الشركة ، وذلك بعد أن وافقت هيئة قطر للأسواق المالية على طرح أسهم شركة بلدنا (شركة قطرية مساهمة تحت التأسيس) للاكتتاب العام ، على أن يستمر في الفترة ما بين 27 من الشهر الجاري وحتى 7 نوفمبر المقبل، ويتم إدراجها ببورصة قطر في وقت لاحق من ديسمبر 2019.

وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم بهذه المناسبة، قال السيد رامز الخياط نائب رئيس مجلس إدارة "بلدنا"، إن الشركة ستطرح نحو 988,520,000 سهم ، حيث ستبلغ قيمة السهم الواحد 1,0 ريال قطري. فيما ستضاف 0,01  ريال لكل سهم كعلاوة إصدار ، ويكون سعر السهم شامل علاوة الاصدار 1,01 ريال مليون سهم للاكتتاب، بقيمة تبلغ نحو 1.4 مليار ريال، تمثل نسبة 75 بالمائة من أسهم رأس المال في الشركة.

وأوضح الخياط أن رأس المال الإجمالي للاستثمار في شركة "بلدنا" بلغ 2.9 مليار ريال، مشيرا إلى أنها تحقق اكتفاء ذاتيا بنسبة تزيد على 95 بالمائة من الحليب الطازج، ونسبة اكتفاء كبيرة في مجال منتجات الألبان، فيما تعمل على توسعات لتصدير منتجات الألبان والعصائر.

من جانبها، قالت السيدة صبا الفضالة مديرة العلاقات العامة والاتصالات بالشركة، إن "بلدنا" حققت خلال العامين الماضيين نجاحا كبيرا، متوقعة أرباحا متزايدة خلال الفترة المقبلة.
وأشارت إلى أن الشركة تحظى بحصة ممتازة في السوق القطرية وخارجها، مستبعدة وجود أية مخاوف من الطرح في البورصة.

وسيكون الحد الادنى للاكتتاب 500 سهم ومضاعفة الحد الادنى 100 سهم بينما الحد الاعلى للاكتتاب 475.250.000 سهم

وسيكون الاكتتاب للمواطنين القطريين فقط سواء أفراد أو شركات، وتستمر فترة الاكتتاب على أسهم الشركة لمدة عشرة أيام تبدأ في 27 أكتوبر الحالي وتنتهي 7 نوفمبر المقبل.  ومن المتوقع أن يتم إدراج شركة بلدنا بالبورصة خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وكان الرئيس التنفيذي لبورصة قطر راشد المنصوري أعلن في سبتمبر الماضي، أن الربع الأخير من العام الجاري سيشهد إدراج شركة بلدنا الغذائية بالبورصة.

يشار إلى أن الشركة أكملت كافة الإجراءات المطلوبة للطرح الأولي، وتعمل على متابعة خطوات ترتيبات الاكتتاب، وفقاً للنظم واللوائح الخاصة بالإدراج في البورصة القطرية، حسب تقارير.

وتأسست مزرعة بلدنا لإنتاج الثروة الحيوانية في عام 2014 لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الثروة الحيوانية وصناعة الألبان، ثم الانتقال إلى مرحلة التصدير في العام 2019 والذي بدأ بالفعل ، حيث تشهد دولة مثل سلطنة عمان وجود منتجات غذائية من شركة بلدنا . وتمتلك الشركة قطيعا يصل إلى 18 ألف رأس من البقر تم توزيعه على مزرعتين تبلغ مساحتهما الإجمالية مليوني متر مربع.