• 1093331
  • 2314

إنجازات قطر الرياضية تبهر العالم

تستمر قطر في إبهار العالم بإنجازاتها المختلفة، خاصة وأنها تشهد نهضة رياضية كبيرة من جانب، وتنظيمها للبطولات العالمية في مجال الرياضة من جانب آخر، منها بطولة العالم لألعاب القوى 2019، والنسخة السادسة عشرة من كأس العالم للأندية 2019 خلال الشهر الجاري، وكأس الخليج لكرة القدم "خليجي 24"، ودورة الألعاب العالمية الشاطئية، وغيرها من البطولات الدولية والإقليمية الهامة. وكل تلك البطولات والأحداث سوف تتوج بتنظيم قطر لكأس العالم لكرة القدم 2022.
تلك الجاهزية التامة التي أظهرتها قطر كانت محل إشادة عالمية واسعة، حيث اعتبرت دول العالم الدوحة نموذجا يحتذى به في تقدير قيمة الرياضة وصناعة الشخصية الرياضية المتميزة ما أكسبها احتراما وتقديرا عالميا واسعا، بسبب قناعتها وإيمانها بالرياضة ودورها الإيجابي في حياة الشعوب.
يبرز اسم قطر عاليا في سماء الإنجازات الرياضية، وما تحققه من نهضة واسعة في كافة القطاعات والتي يقف خلفها تخطيط واعٍ وسياسة حكيمة ومسؤولون أكْفاء لا يتوقفون عن العمل بجدية وتميز ليظهروا هذه البطولات العالمية في أنجح صورة وأبهى مكانة. وبطبيعة الحال تشكل الرياضة في قطر منظومة داعمة لمسيرة النمو التي تعكف عليها البلاد لتحقيق خططها للتنمية المستدامة، وكان الاهتمام الكبير بالرياضة في قطر منسجما مع النجاحات الأخرى في كافة المجالات.
لقد أصبحت الدوحة وجهة شهيرة للفعاليات الرياضية الكبرى، مما جعل البلاد اسما عالميا مرموقا بالأوساط في جميع أنحاء العالم، وكافة هذه الفعاليات تعزز سمعة قطر المشرقة فيما يتعلق بقدراتها على تنظيم الأحداث الرياضية العالمية واسعة النطاق، كما يعطي مؤشرات حول الأداء الرائع المنتظر حدوثه خلال استضافة مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022.    
وتولي قطر الرياضة اهتماما واسعا وتستثمر فيها إيمانا منها بأنها وسيلة لتحسين العلاقات، وتقوية الصداقة مع مختلف دول العالم. ولذلك كرست جهودها لتحقيق هذا الغرض، وهو ما جعلها دولة بارزة على خريطة الأحداث الرياضية الخليجية والعربية والعالمية، وجعلها أيضا محط أنظار العالم في هذا السياق.